الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: الاحتلال يفتح نيرانه على الفلسطينيين الباحثين عن الغذاء في غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يتفقدون الحطام بعد ضربات جوية إسرائيلية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، إن ما حدث في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد مجزرة من ضمن المجازر التي ارتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني على مدار أيام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها باتجاه مجموعة من الفلسطينيين الجوعى المتجهين إلى الشاحنات التي تقل الغذاء والمساعدات إلى غزة.

وأضاف "جبر" في رسالة على الهواء، اليوم الخميس، أن المجزرة أدت إلى ارتقاء 70 شهيدًا وإصابة نحو 240 بجراح متفاوتة، لافتًا إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية تتحدث عن احتمالية ارتفاع عدد الشهداء نظرًا لخطورة حالات الإصابة.

وذكر أن "هناك مشكلة أخرى تدور حول وجود شهداء على الأرض في منطقة دوار النابلسي في منطقة الشيخ 20 غرب مدينة غزة، لا تستطيع السيارات انتشالهم نظرًا لكثافة الرصاص والنيران، ومنع قوات الاحتلال لتلك الطواقم من العودة وانتشالهم.

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية" أن وزارة الصحة الفلسطينية تصف الوضع بأنه كارثي، إذ حل بمستشفى المعمداني كارثة كبيرة، لوجود عدد كبير من الشهداء والمصابين جراء المجزرة، واصفًا إياها بجريمة إبادة.

وكشف أنه لا تزال أعداد ضحايا مجزرة طريق "هارون الرشيد" غير نهائية، في ظل الأعداد الكبيرة للشهداء والجرحى، وتوجهيهم لمختلف المؤسسات الطبية، التي لا تزال تعمل بأدنى مستويات من الخدمة جراء نفاد مخزونها من المواد الطبية وموارد الطاقة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين في مختلف مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، والتي زادت وتيرتها بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة، والذي خلف عشرات الآلاف من الشهداء والمفقودين والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.