الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمارس القتل والتجويع بشكل بشع بحق الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
أطفال في غزة ينتظرون الحصول على الطعام - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القوانين الدولية بارتكابه المجزرة البشعة في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بقطاع غزة.

وأضاف "عبده" خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تمارس عمليات القتل والتجويع بشكل بشع بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لا توجد قوانين تنص على استخدام التجويع سياسة من سياسات الحرب.

وبدورها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 4 أطفال، مساء الأربعاء، نتيجة الجفاف وسوء التغذية بمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

كما أكدت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد الأطفال الأربعة، مؤكدة أن 7 آخرين ما زالوا في حالة الخطر الشديد، نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

ومن جانبه، أعلن الدكتور أحمد الكحلوت، مدير مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، خروج المستشفى عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، مشيرًا إلى أن المستشفى يعد آخر المستشفيات التي توقفت عن العمل نظرًا لعدم توافر الوقود والمستلزمات الطبية.

وأكد "الكحلوت" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة الإخبارية"، استشهاد عدد من الأطفال في المستشفى، نظرًا لتوقف الخدمات الطبية الناتجة عن انعدام الأدوية والوقود.

وطالب المجتمع الدولي بمزيد من الدعم لقطاع غزة وخاصة الدعم الطبي، مشيرًا إلى أن شمال القطاع يعاني أوضاعًا صحية كارثية نظرًا لتوقف خدمات المنظومة الطبية.

وحذّر، الثلاثاء، مستشفى العودة من توقف خدماته المقدمة إلى المرضى والجرحى، بسبب نقص المستلزمات الطبية والأدوية والوقود، في ظل حصار خانق وقبضة أمنية فرضتهما القوات الإسرائيلية على مناطق شمال القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30035 شهيدًا و70457 مصابًا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية، في بيان، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 81 شهيدًا و132 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.