الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ثنائية "هالاند ودي بروين" تحرق شباك الخصوم

  • مشاركة :
post-title
هالاند ودي بروين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بين ساحر يصنع وقناص يسجل، تحولت ثنائية نجمي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وإيرلينج هالاند، إلى كابوس مدمر للخصوم، إذ كان لوتون تاون آخر الضحايا.

وسحق مانشستر سيتي نظيره لوتون تاون بستة أهداف مقابل هدفين، أمس الثلاثاء، في الدور الخامس من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، في مواجهة شهدت تسجيل العملاق النرويجي إيرلينج هالاند 5 أهداف منها 4 بصناعة الساحر البلجيكي كيفين دي بروين.

وأسفر التعاون بين دي بروين هالاند عن تسجيل مانشستر سيتي 16 هدفًا هذا الموسم، وهو رقم مُرعب، إذ وصل دي بروين إلى 11 مساهمة تهديفية خلال 12 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم في مختلف المسابقات، بحسب شبكة "سكواكا".

آخر مرة قدّم فيها لاعب 4 تمريرات حاسمة، كان هاري كين الذي ساهم في تسجيل سون هيونج مين في فوز توتنهام 5-2 ضد ساوثهامبتون في سبتمبر 2020، وفقًا لموقع مانشستر سيتي الرسمي.

وبات هالاند أيضًا أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة، مرتين، إذ سبق له تسجيل 5 أهداف في فوز السماوي على لايبزيج الألماني 7-0، في دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن هالاند سجل حتى الآن مع مانشستر سيتي، 79 هدفًا في 83 مباراة بكل المسابقات منذ انضمامه للفريق.

وأوضحت أن هالاند أصبح أكثر بـ30 هدفًا عن أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي، خلال تلك الفترة، ويأتي خلفه الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، برصيد 49 هدفًا في هذه الفترة.

ويتربع هالاند على عرش هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 17 هدفًا، بفارق هدفين عن النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، صاحب المركز الثاني.

ماذا قال جوارديولا عن ثنائية هالاند ودي بروين؟

قال جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في تصريحات أبرزها موقع ناديه، عقب لقاء الأمس: "أعتقد أن إيرلينج بحاجة إلى شخص يتمتع بالرؤية والجودة مثل دي بروين، وإذا كان بإمكانه مساعدته على تسجيل هدف آخر، فسيفعل ذلك”.

وأضاف: “كيفين يحتاج إلى تحرك مثالي من هالاند، نعلم كم هما عدوانيان أمام المرمى”.