الاتحاد الإنجليزي يبرئ قائد ليفربول من تهمة العنصرية ضد مدافع آرسنال

  • مشاركة :
post-title
جوردان هندرسون قائد ليفربول

القاهرة الإخبارية - محمد جمعة

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم القدم بيانًا رسميًا، بشأن اتهام قائد فريق ليفربول جوردان هندرسون، بترديد كلمات عنصرية، ضد لاعب فريق آرسنال جابرييل ميجاليس، خلال المباراة التي جمعت الجانرز والريدز مطلع شهر أكتوبر الجاري، في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي، أمس الأربعاء: "بعد التحقيق في مزاعم تلقاها الاتحاد الإنجليزي في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين نادي آرسنال وليفربول يوم الأحد 9 أكتوبر 2022، يمكن للاتحاد تأكيد أنه لن يتخذ أي إجراء تأديبي".

أضاف البيان: "تلقى الاتحاد الإنجليزي شكوى بشأن حادثة تورط فيها لاعبان في هذه المباراة، وأجرى اتحاد كرة القدم تحقيقًا شاملًا، تضمن أخذ أقوال الشهود من المشتكي والمتهم، إلى جانب ستة لاعبين إضافيين كانوا على مقربة من الحادث المزعوم، ومراجعة زوايا متعددة من لقطات الفيديو، والبحث عن أدلة خبراء لغويين مستقلين".

وتابع الاتحاد في بيانه: "لم يسمع أي من الشهود التعليق المزعوم، ونفى اللاعب المتهم بشدة هذا الادعاء طوال الوقت".

وأشار إلى أن: "الاتحاد الإنجليزي مقتنع تمامًا بأن الادعاء تم تقديمه بحُسن نية، ومقتنع بعدم وجود حالة للرد عليها".

وأوضح : "يواصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أخذ جميع الادعاءات على محمل الجد، ويشجع أي شخص يعتقد أنه كان موضوعًا أو شاهدًا على الإساءة للإبلاغ عن ذلك من خلال القنوات المناسبة".

واختتم البيان: "يتلقى اتحاد كرة القدم عددًا من الشكاوى في أي موسم ويجري تحقيقًا شاملًا في كل واحدة يتلقاها، بعد النظر في جميع الأدلة الواردة، لن تؤدي جميع القضايا إلى إصدار تهمة".