الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب كلمة "حلوة".. 300 رجل يطاردون فتاة باكستانية

  • مشاركة :
post-title
الفستان الذي كانت ترتديه الفتاة

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

واجهت امرأة باكستانية في مدينة لاهور موقفًا مؤلمًا عندما وجدت نفسها محاطة بحشد من الرجال يريدون الفتك بها بسبب ملابسها المزينة بطبعات تحمل كلمة مزخرفة باللغة العربية.

سوء حظ

ولسوء حظ المرأة الباكستانية أن هؤلاء الرجال ترجموا خطأ الكلمة العربية التي تزين الفستان بالطباعة واعتقدوا أنها آيات قرآنية، وفق موقع "تايمز أوف إنديا".

وانتشر مقطع فيديو للحادثة على نطاق واسع، يُظهر المرأة وهي تلجأ إلى مطعم محلي بينما يطاردها جمهور من الرجال يريدون الفتك بها وقطع رأسها، واتهموها بسوء فهم بسبب فستانها الملون الذي يحمل حروفًا مطبوعة، بعدم احترام القرآن والدين.

وقال أحد الأشخاص في السوق: إن فستان الفتاة كان مكتوبًا عليه آيات قرآنية، لكن في الواقع كانت الكلمة المطبوعة على الفستان هي كلمة "حلوة" باللغة العربية ما تعني أنها مرأة جميلة.

الفتاة مرعوبة

وأظهر مقطع فيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي الفتاة وهي مرعوبة وخائفة في زاوية المطعم، وهي تخفي وجهها بيديها، حيث سمع رجل في الفيديو يطلب منها خلع الثوب وإلا سيتم خلعه منها بالقوة.

وظهرت الفتاة وهي محاطة بضباط الشرطة الذين شكّلوا حاجزًا بينها وبين حشد متزايد من الرجال، بينما كانت ضابطة شرطة كبيرة، تخاطبهم وتحاول إقناعهم بعدم ارتكاب أي عمل إجرامي.

وأوضحت ضابطة الشرطة للحشد لتهدئتهم: "إن معنى الكلمة المكتوبة على فستان الفتاة ليست كلمة مقدسة، وسنأخذ المرأة معنا، وستؤخذ أفعالها في الاعتبار، وسنحمّلها مسؤولية أي جريمة ترتكب وفقًا لقانون البلاد".

الفتاة طاردها أكثر من 300 رجل
حزب لبيك

وأظهرت لقطات فيديو الضابطة وهي تضع ذراعها حول المرأة، وترافقها خارج المنطقة عبر طريق تم إخلاؤه من قِبل أفراد الشرطة الآخرين، وقالت: "إن العديد من المتظاهرين كانوا من أنصار حزب تحريك لبيك باكستان، وهو حزب متشدد، ولو لم أصرخ، ولم أقنع الجمهور بأننا سنفعل شيئًا حيال ذلك، لكان الأمر أكثر شرًا الحمد لله".

وفي بيان لها، رفضت المرأة الضحية بشدة هذه المزاعم وقدمت اعتذارًا علنيًا، وقالت "لم يكن لدي أي نية من هذا القبيل، لقد حدث ذلك عن طريق الخطأ، ومع ذلك، أعتذر عن كل ما حدث، وسأتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، أنا مسلمة متدينة".

وسوم :باكستان