الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"نيويورك تايمز" تحقق مع إحدى صحفياتها أُعجبت بمنشورات متحيزة لإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنها تحقق مع الصحفية الإسرائيلية المتعاونة معها أنات شوارتز بعد وضعها علامات إعجاب على منشورات على منصة "إكس" تشير إلى "تحيزها لرواية إسرائيل".

وقد دعت الصحفية الإسرائيلية في إحدى التغريدات إلى تحويل قطاع غزة إلى "مسلخ"، حسبما ذكرت "روسيا اليوم"، نقلًا عن وسائل الإعلام الأمريكية.

وحسب بيان للمتحدثة باسم الصحيفة دانييل رودس: "نحن ندرك أن الصحفية المستقلة في إسرائيل التي عملت مع "نيويورك تايمز" قد أبدت إعجابها بالعديد من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.. ونحن نعتبر الإعجاب بهذه المنشورات انتهاكات غير مقبولة لسياسة مؤسستنا.. لذا فنحن نراجع الأمر حاليًا".

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 29878 شهيدًا، و70215 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية في بيانٍ لها، أن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 96 شهيدًا و172 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الرابع تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.