الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البنتاجون تعلن مقتل اثنين من مسؤولي داعش في سوريا

  • مشاركة :
post-title
التحالف الدولي في سوريا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأحد، مقتل مسلحين اثنين منتميين إلى تنظيم داعش الإرهابي، في هجوم شنته طائرة مروحية أمريكية شرقي سوريا.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن اثنين من مسئولي تنظيم داعش قُتلا في غارة أمريكية بطائرة هليكوبتر في شرق سوريا، وأن أحد القتلى يدعى أنس، وهو أحد مسئولي داعش في ولاية سوريا، وكان متورطًا في عمليات التآمر والتسهيل المميتة للتنظيم في شرق سوريا.

جاء الإعلان الأمريكي بعد أسبوع من مقتل زعيم داعش "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، في عملية كشفت القيادة المركزية الأمريكية أن الجيش السوري هو من نفذها فى درعا. وكان داعش قد أعلن مقتل زعيمه أبو الحسن الهاشمي القرشي، لكن بدون أن يحدد مكان أو تاريخ مقتله. وذكر المتحدث باسم داعش، في تسجيل صوتي نشرته حسابات تابعة للتنظيم، أن "القرشي" قٌتِل خلال قتال، معلنًا تعيين أبي الحسين الحسيني القرشي زعيمًا جديدًا.

ومُنيَّ تنظيم داعش، الذي سيطر في عام 2014 على مناطق واسعة في سوريا والعراق، بهزيمة أولى في العراق في عام 2017، ثم في سوريا في عام 2019، وخسر كامل مناطق سيطرته. إلا أن عناصره المتوارين لا يزالون يشنون هجمات محدودة في البلدين، خصوصًا ضد القوى الأمنية.

وقتل زعيم داعش السابق أبو إبراهيم القرشي، في فبراير من العام الجارى في غارة أمريكية في محافظة إدلب شمال سوريا، فيما قتل سلفه أبو بكر البغدادي في إدلب أيضا خلال أكتوبر 2019.