الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لشعورهم بالإنهاك.. زيلينسكي يوقع على قرار تسريح المجندين من الجبهة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

ظلت أوكرانيا تحت ضغط مستمر لمدة عامين، وتم توزيع العديد من الجنود الأوكرانيين دون توقف منذ الحرب الروسية، وهو ما دفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتوقيع على قانون لتسريح المجندين عند نهاية مدة خدمتهم، وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أنه من الممكن نقل جنود، بعضهم يخدم في الجبهات منذ اندلاع الحرب قبل عامين، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

وأظهرت أحدث الأرقام الرسمية لعام 2021 أنه تم تجنيد ما يقرب من 13 ألف شاب في الجيش، واستدعاء ما يقرب من 28 ألف مجند للجيش والحرس الوطني ومكافحة الكوارث في عام 2021، وكانت مدة الخدمة العسكرية الإلزامية تصل إلى 18 شهرًا.

تجري حاليًا مناقشات في أوكرانيا حول زيادة عدد الرجال المسلحين، لكن في الآونة الأخيرة، أعرب زيلينسكي عن شكوكه بشأن هذه الخطة في عدة مناسبات، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك سوى لواءين مدربين جاهزين للانتشار، لكنهما يفتقران إلى الأسلحة والمعدات الأخرى.

وأشار "زيلينسكي" إلى أن 31 ألف جندي أوكراني لقوا حتفهم بالفعل خلال العامين الماضيين منذ أن بدأت روسيا هجومها على أوكرانيا، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الرئيس عن عدد محدد من الخسائر العسكرية، دون الكشف عن أرقام الجرحى.

ويشكك الخبراء في الأرقام التي قدمها زيلينسكي، ووفقًا للخبير العسكري النمساوي ماركوس رايزنر، فمن المرجح أن تكون هذه الأرقام أعلى، قائلاً: "إن هذا الرقم منخفض للغاية بالتأكيد، وتفترض الولايات المتحدة أيضًا وجود عدد أكبر بكثير من القتلى من الجنود، ويبلغ إجمالي الخسائر حوالي 200 ألف جندي أوكراني، يقال إن ما بين 70 ألفًا إلى 90 ألف جندي قتلوا وأصيب الباقون.

وقال رايزنر: "هناك أيضًا ما بين 50 ألفًا إلى 100 ألف ضحية من المدنيين"، وعلى الجانب الروسي، يقال إن إجمالي 300 ألف جندي قد أصيبوا أو قتلوا.