الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اللجنة التشريعية الروسية: السفارة الأمريكية تتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة

  • مشاركة :
post-title
الدوما الروسي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال فاسيلي بيسكاريوف، رئيس اللجنة التشريعية الروسية، إن لجنة مجلس الدوما خلال التحقيق في التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لروسيا، وجدت أن السفارة الأمريكية في موسكو تتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة.

وقال "بيسكاريوف"، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة السفارة الأمريكية، اليوم الإثنين، "لقد تجاوز الموقع الإلكتروني وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي للسفارة الأمريكية منذ فترة طويلة مهامها التمثيلية، وينشر بانتظام معلومات سياسية ذات طبيعة مدمرة، ونحن نعتبر مثل هذه التصرفات بمثابة تدخل في الشؤون الداخلية لبلدنا".

وقال رئيس اللجنة التشريعية الروسية، إن الموارد الإعلامية الناطقة بالروسية للسفارة الأمريكية في موسكو "تستخدم بنشاط" للتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا.

وقال رئيس اللجنة التشريعية الروسية، إن "السفيرة الأمريكية لين تريسي، قدمت خلال إحدى المقابلات التي نشرت في الأيام الأخيرة، تقييمات مهينة ومشوهة للانتخابات في بلادنا حتى قبل إجرائها، في محاولة لتقويض ثقة المواطنين في النظام الانتخابي، وإن خروج السفير الأمريكي الواضح عن الأعراف والقواعد الدبلوماسية قبل الانتخابات يجب ألا يمر دون أن يلاحظه أحد، وسترسل اللجنة المواد التي جمعتها إلى وزارة الخارجية الروسية".