الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: جيش الاحتلال قدم خطة لإجلاء المدنيين من جنوب غزة

  • مشاركة :
post-title
أشخاص يتجمعون أمام مبنى دمر في غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت دانا أبو شمسية، مُراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قدم خطة موضوعة في اجتماع لمجلس الحرب، لإجلاء السكان من جنوب قطاع غزة إلى شمالها.

وأضافت "أبو شمسية" في رسالة على الهواء، اليوم الإثنين، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجه بضرورة وضع خطة مزدوجة تشمل مرحلتين، الأولى تتمثل في خطوة تكتيكية لإجلاء النازحين دون انسحاب قوات الاحتلال من القطاع، والثانية متمثلة في التحركات على أرض الواقع في رفح.

وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن نتنياهو عقب تسلمه هذه الخطة، أصدر تصريحًا عنوانه أن واشنطن تُهدد وبنيامين يتوعد، خاصة فيما يخص بإجراء عملية في رفح، على الرغم من أن هناك إيجابية حذرة في الوصول لشن ضربات في مدينة رفح الفلسطينية.

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن نتنياهو قال في تصريحه الأخير "حتى وإن توصلنا لاتفاق يُقضي بتبادل المحتجزين مع الأسرى الفلسطينيين، سيكون هناك عملية في رفح، وهذه الخطة قد تُؤجل هذه العملية ولكنها لا تلغيها".

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانًا غير مسبوق على قطاع غزة، ألقت خلاله عشرات آلاف الأطنان من المتفجرات، دمرت أكثر من 50 في المئة من مباني القطاع، وهجرت 90 في المئة من سكانه داخليًا، مسببة أزمة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة خاصة في القطاع.