الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تهاجم مستشفى في دونيتسك بطائرة مسيرة

  • مشاركة :
post-title
الحرب الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة الصحة في دونيتسك، إن أوكرانيا شنت هجومًا بطائرة بدون طيار على مستشفى في دونيتسك.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم الأحد، "نتيجة لهجوم بطائرة بدون طيار على منشأة صحية، تحطمت نوافذ المبنى. ولحسن الحظ، لم يصب أي من المرضى أو العاملين في المجال الطبي بأذى"، وفقا لما ذكرته "تاس".

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال في وقت سابق من اليوم إن 31 ألف جندي أوكراني قتلوا خلال الغزو الروسي الشامل المستمر منذ عامين، وذلك في أول إفصاح رسمي عن عدد القتلى العسكريين منذ أشهر.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أنه لا يستطيع الكشف عن عدد الجرحى في الحرب، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه أن يدعم عمليات التخطيط العسكري الروسية، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

كما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن انتصار كييف يعتمد على الدعم الغربي، لافتًا إلى أن خطة السلام التي تم إعدادها مع الشركاء في سويسرا سيتم تقديمها إلى روسيا، آملًا أن تنعقد قمة السلام في سويسرا الربيع المقبل.

فيما علقت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حول خسائر قوات نظام كييف، إن كل مواطن أوكراني يدرك تمامًا تصريحاته المغلوطة والكاذبة.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في تعليقها على تصريحات الرئيس الأوكراني، بشأن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية التي يزعم أنها تصل إلى 31 ألف شخص، قائلة: إن "كل مواطن في أوكرانيا يدرك ويفهم أن زيلينسكي يكذب، بما في ذلك كل شخص على الأرض يدرك تصريحاته المغلوطة والكاذبة".