الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يمضي في بناء المستوطنات رغم التحذيرات الدولية

  • مشاركة :
post-title
المستوطنون الإسرائيليون - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، الممارسات الاستيطانية بجميع أشكالها، وما ينتج عنها من انتهاكات وجرائم تمارسها ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، بشكل يومي وبحماية جيش الاحتلال.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أن الحكومة الإسرائيلية مُصرة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة، وبشكل خاص في القدس الشرقية، وذلك رغم التنديد الدولي الواسع والتحذيرات من مخاطر هذا القرار على الأوضاع في ساحة الصراع، وخلق المزيد من التوترات والتصعيد، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت: "ننظر بإيجابية للمواقف وردود الفعل الدولية الرافضة للاستعمار خاصة المواقف الأوروبية والأمريكية، بما في ذلك إلغاء ما يسمى "مبدأ بومبيو" المشؤوم، إلا إن تلك المواقف لا زالت ضعيفة وغير كافية، وتقع تحت السقف الذي تستطيع دولة الاحتلال التعايش معه، ما دامت لا تقترن بإجراءات عملية وضغوط حقيقية تجبر إسرائيل على وقف جميع أنشطتها الاستيطانية".

وطالبت الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته في هذا الصدد، كما دعت الدول لوضع الجمعيات والمنظمات والميليشيات الاستيطانية على قوائم الإرهاب وفرض عقوبات عليها.