الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب منطقة شينجيانج الصينية

  • مشاركة :
post-title
زلزال في الصين

القاهرة الإخبارية - متابعات

ضرب زلزال بقوة 5.8 درجة محافظة آخيتشي في ولاية كيزيلسو القيرغيزية ذاتية الحكم في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، على عمق 11 كيلومترًا اليوم الأحد، وفقًا لمركز شبكات الزلازل الصيني.

وفقًا للأخبار الصادرة عن شبكة رصد الزلازل الصينية، في الساعة 12:15 يوم 25 فبراير، وقع زلزال بلغت قوته حوالي 5.9 درجة في مقاطعة آهيكي، وسوتشو، وكيزيل، وشينجيانج (خط عرض 41.06 درجة شمالًا، وخط طول 78.57 درجة شرقًا). مقاطعة آهيكي منطقة نائية وواسعة وذات كثافة سكانية منخفضة، ولا توجد حاليًا تقارير عن وقوع كوارث محددة.

بحسب وسائل إعلام صينية، تبلغ مساحة المنطقة الإدارية لمقاطعة آهيكي 11500 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد السكان المسجلين حوالي 46000 نسمة فقط.

تقع محافظة آهتشي في المناطق النائية لجبال تيانشان الجنوبية في الغرب، وتقع في منطقة جبلية في جبال الألب، ويتراوح ارتفاع المحافظة بين 1730 مترًا و5958 مترًا، وتضاريسها عبارة عن جبلين محصورين بين وادي واحد.

المنطقة بأكملها عبارة عن منطقة وادي بين الجبال، 90% منها جبلية، وتحدها قيرغيزستان من الشمال والغرب، وتبعد مقر المقاطعة عن أورومتشي حوالي 1180 كيلومترًا.

تُشير البيانات إلى أن مقاطعة آهيكي تتكون بشكل أساسي من أربع مجموعات عرقية: كي، وهان، وأويجور، وهوي، ويمثل شعب كي 86% من إجمالي سكان المقاطعة.