الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام حوثي: 9 غارات أمريكية وبريطانية على صنعاء

  • مشاركة :
post-title
طائرة أمريكية تنفذ ضربات ضد الحوثيين

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت وسائل إعلام حوثية أن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت 9 غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت القيادة المركزية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أعلنت إسقاط صاروخ باليستي أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن نحو ناقلة نفط ترفع العلم الأمريكي بخليج عدن.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن عدوانًا أمريكيًا بريطانيًا استهدف بغارتين منطقة الكويزي بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليمنية.

فيما، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية وبالتنسيق مع القوات المسلحة البريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات ضد 18 موقعًا حوثيًا.

وقالت القيادة في بيانها الصادر، اليوم الأحد، إنّ الضربات التي شنها هذا التحالف متعدد الأطراف على المناطق التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية في المنطقة.

وذكرت أنّ هجمات الحوثيين غير القانونية، أدت إلى تعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية، وشملت الأهداف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة جوية بدون طيار للهجوم أُحادي الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنّ هذه الضربات؛ تهدف إلى إضعاف قدرة الحوثيين وتعطيل هجماتهم المتهورة وغير القانونية المستمرة على السفن التجارية الدولية والسفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.