الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نهائي كأس "كاراباو"| كلوب يحلم بأول ألقاب موسم الوداع

  • مشاركة :
post-title
بوتشيتينو وكلوب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.. يلتقي فريق ليفربول نظيره تشيلسي، اليوم الأحد، على ملعب "ويمبلي" في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كاراباو" 2023-2024.

وتنطلق مباراة ليفربول وتشيلسي في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، الثالثة عصرًا بتوقيت جرينتش.

وتأهل ليفربول إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد الفوز على فولهام 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد تشيلسي على حساب ميدلسبره 6-2 بمجموع المباراتين.

ويأمل يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في الفوز على تشيلسي وحصد أول ألقاب موسم الوداع، بعدما أعلن مغادرته الريدز نهاية الموسم الجاري، بسبب الضغوط النفسية.

ويعاني ليفربول من غيابات مؤثرة في صفوفه قبل نهائي كأس كاراباو، بسبب الإصابة، أبرزها أليسون بيكر وكورتيس جونز وبن دوك وجويل ماتيب وألكسندر أرنولد وديوجو جوتا، كما تحوم الشكوك حول مشاركة محمد صلاح وداروين وسوبوسلاي.

بوتشيتينو يلجأ إلى حرب نفسية ضد الحكام

أمام ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب تشيلسي، فلجأ إلى حرب نفسية ضد طاقم تحكيم لقاء اليوم بقيادة كريستوفر كافانا، إذ قال في تصريحات أبرزها موقع "ليفربول إيكو": "ما نحتاج التأكد منه هو أننا سنتنافس وستكون كل القرارات عادلة، وألا يتأثر الحكام برحيل كلوب عن ليفربول".

وتابع: "أنا أول من قال إن كلوب هو أحد أفضل المدربين في العالم، لكن بعد تجربتي الأخيرة باللعب هناك، ما أريده في ويمبلي هو أن أُعاملَ بطريقة عادلة، وألا يشعر أحد بالضغط، ويفوز الأفضل".

ولم يحقق تشيلسي الفوز على ليفربول آخر 8 مباريات في مختلف المسابقات؛ مما يضع الضغط على عاتق المدرب الأرجنتيني.

وتعادل ليفربول مع تشيلسي بهدف لمثله في لقاء الدور الأول بمسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بينما اكتسحه 4-1 في الدور الثاني.

ونجح ليفربول في العودة للمنافسة على الألقاب سريعًا بعد ظهور مخيب الموسم الماضي، إذ يتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 60 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

أما تشيلسي، فرغم الاستعانة بالمدرب بوتشيتينو قبل بداية الموسم الجاري، إلا أن نتائجه في الدوري الإنجليزي لا ترقى إلى مستوى تطلعات جماهيره، إذ يتواجد البلوز في المركز العاشر بـ35 نقطة.