الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقارير إعلامية: الوفد الإسرائيلي بمباحثات باريس عاد إلى تل أبيب

  • مشاركة :
post-title
اجتماع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وفد التفاوض الإسرائيلي بشأن صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، عاد صباح اليوم السبت، من مباحثات العاصمة الفرنسية باريس التي تجمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) ويليام بيرنز ومسؤولين قطريين ومصريين.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر إسرائيلي، أنه سيتم استكمال جولات المفاوضات لقمة باريس بشأن التهدئة في قطاع غزة في مواعيد لاحقة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باحتمالية تحقيق اختراق باتجاه التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، خلال اجتماع بالعاصمة الفرنسية باريس، الجمعة.

وأعلنت القناة الـ 13 الإسرائيلية، بعودة وفد التفاوض الإسرائيلي من باريس، ليلة الجمعة، لاطلاع القيادة السياسية على آخر التطورات.

وانطلقت جولة ثانية من المفاوضات غير المباشرة، الجمعة، بالعاصمة الفرنسية باريس في محاولة للتوصل لاتفاق تبادل للأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

من جهته، وافق مجلس الحرب الإسرائيلي (الكابينيت)، الخميس، على إرسال وفد إلى العاصمة الفرنسية باريس، لاستئناف المفاوضات بشأن صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي، أن "المجلس وافق على توسيع التفويض المخول للوفد التفاوضي إلى باريس ليشمل التفاوض وليس الإصغاء فقط، مثلما كان الحال سابقًا في مفاوضات القاهرة".

إلى ذلك، قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان"، إن "قطر ومصر، أبلغتا إسرائيل، بأن حركة حماس أظهرت استعدادًا لتليين موقفها بشأن مطلبين اعتبرتهما إسرائيل خياليين".