الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المبعوث الأوروبي للسلام بالشرق الأوسط لـ"القاهرة الإخبارية": نعمل مع مصر لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
سفين كوبمانس - المبعوث الأوروبي للسلام بالشرق الأوسط

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال المبعوث الأوروبي للسلام بالشرق الأوسط سفين كوبمانس، إن أولوية الاتحاد الأوروبي إنهاء معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، وإنهم يركزون على تجنب أي تصعيد دولي جراء الحرب في قطاع غزة.

وأضاف المبعوث الأوروبي للسلام بالشرق الأوسط لـ"القاهرة الإخبارية": "نعمل مع الحكومتين المصرية والأردنية لتهدئة الوضع في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة"، لافتًا إلى أنه لا بد من وقف تصعيد الحكومة الإسرائيلية للحرب في قطاع غزة.

وأوضح المبعوث الأوروبي للسلام بالشرق الأوسط، أن جاري العمل على حشد قوى الاتحاد الأوروبي جميعًا والعمل مع الحكومة المصرية لتعزيز الجهود المشتركة لوقف إطلاق نار فوري، وإنهاء الأزمة في غزة والإعداد للسلام.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلًا عن السلام وتفعيل حل الدولتين، كما أنه في طريقه لوضع حل الدولتين على طاولة المفاوضات من أجل تعزيز السلام، منوهًا بأن ذلك أفضل حل ممكن من وجهة النظر الأمنية لتحقيق السلام للأطراف كافة.

وتابع المبعوث الأوروبي للسلام بالشرق الأوسط: "كما نعمل على مشاركة الجانب الأمريكي لإعداد خطوات إرساء الدولة الفلسطينية، إذ علينا وضع الأسس المؤهلة لإنهاء الصراع في قطاع غزة والوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة"

وأضاف "كوبمانس" أن الاتحاد الأوروبي يعمل على حماية السفن التجارية من قصف الحوثيين، إلى جانب العمل على إنهاء التوتر الكبير الذي يتصاعد في لبنان.