الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كندا.. مسيرة في مونتريال للمطالبة بحماية الطبيعة قبل "كوب 15"

  • مشاركة :
post-title
كوب 15 - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تحدى مئات الأشخاص درجات الحرارة أمس السبت، التي وصلت حد التجمد، بمسيرة في شوارع مدينة "مونتريال" الكندية، التي تستضيف قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي هذا العام، مطالبين بإبرام اتفاق جديد قوي لحماية الطبيعة في جميع أنحاء العالم، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال نشطاء يرتدون أزياء على شكل طيور وأشجار، إن قمة "كوب 15" قد تفشل في تلبية إلحاح هذه القضية، مع وجود الآن نحو مليون نوع من النباتات والحشرات والحيوانات الأخرى مهددة بالانقراض.

وقالت إزميرالدا ويرتس من شبكة "جلوبال يوث" للتنوع البيولوجي، التي سافرت من بلجيكا لحضور القمة: "نحن داخل المفاوضات ونرى ما يحدث، ومن الواضح أنه ليس كافيًا مقارنة بطموحاتنا وأولوياتنا، لهذا السبب من المهم أن نكون في الشوارع اليوم". 

ويدرس مندوبون من 193 دولة في القمة 24 هدفًا، من بينها خفض التلوث وحماية 30 في المئة من اليابسة والبحر في العالم بحلول عام 2030.

ودفعت الشرطة بدوريات في محيط المسيرة السلمية، التي بدأت في مونت رويال بارك بـ"مونتريال" إلى وسط المدينة، حيث تُعقد "كوب 15" في الفترة من 7 إلى 19 ديسمبر.

وشهدت المسيرة عبر "مونتريال" أيضًا دعوات قوية لحماية حقوق الإنسان، ولا سيما للسكان الأصليين الذين عملوا لسنوات على حماية الطبيعة بأراضيهم.