الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون: استهدفنا 48 سفينة في البحرين الأحمر والعربي حتى الآن

  • مشاركة :
post-title
عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي اليمنية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيون في اليمن، إن الولايات المتحدة مصرة على الاستمرار في الإبادة الجماعية ضد سكان غزة، من خلال استخدامها حق النقض "الفيتو" أكثر من مرة في تاريخها لحماية إسرائيل.

وأضاف الحوثي، في كلمة متلفزة، اليوم الخميس، أن الجماعة أدخلت سلاح الغواصات في عملياتها، مشيرًا إلى أنهم استهدفوا حتى الآن 48 سفينة في البحرين الأحمر والعربي، وأن "العمليات في البحر الأحمر مستمرة ونسعى لتصعيدها".

وأوضح أن "تعليق برنامج الغذاء العالمي لنشاطه في غزة يكشف عن دوره الحقيقي في ظل المجاعة في غزة".

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، في بيان، "أنها شنت هجمات صاروخية على السفينتين الأمريكيتين، سي شامبيون ونافيس فورتونا في خليج عدن، في ضربات كانت دقيقة".

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الجماعة: "إن الهجمات رفعت إجمالي عمليات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أربع"، واستهدفت الأولى سفينة بريطانية ما أدى إلى غرقها بالكامل، وأسقط الهجوم الثاني طائرة أمريكية دون طيار من طراز MQ9 في أجواء محافظة الحديدة، فيما استهدف الهجومان الأخيران سفينتين أمريكيتين".

ويستهدف الحوثيون بشكل متكرر السفن في البحر الأحمر والمياه المحيطة به بسبب الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وكثيرًا ما استهدفوا السفن التي لها روابط هشة أو ليس لها روابط واضحة مع إسرائيل.