الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"المحامين العرب": مجلس الأمن فقد مصداقيته وأصبح منصة فاشلة

  • مشاركة :
post-title
مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعربت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، عن استنكارها الشديد لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر إلى مجلس الأمن الدولي نيابة عن المجموعة العربية، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة المنكوب. 

وقال النقيب المكاوي بنعيسى، أمين عام الاتحاد، في بيان، اليوم الأربعاء، إنّ العالم أصبح على يقين بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح أبدًا بتمرير أي قرار يقف ضد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، التي راح ضحيتها آلاف الأرواح من المدنيين الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء.

وانتقد "بنعيسى" بشدة نظام مجلس الأمن الدولي، وأكد أنه يعاني عورًا شديدًا وواضحًا، وأنه فقد مصداقيته وهدفه السامي وهو إحلال السلام، بعد أنّ أصبح منصة فاشلة في إيقاف المحتل عن حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، باستخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" 3 مرات ضد وقف إطلاق النار بالقطاع.

وشدد على أنّ مواقف الولايات المتحدة من العدوان على قطاع غزة تحول أمام إيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، منذ ما يقرب من 5 أشهر، وتؤكد دعمها المطلق والواضح للاحتلال.

وجدد الأمين العام تأكيده موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر آخر شبر من أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.