الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يتحدى نابولي في مواجهة ساخنة بدوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
برشلونة ضد نابولي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نابولي الإيطالي، اليوم الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة نابولي وبرشلونة في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت جرينتش.

ويستهدف برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، استغلال تدهور نتائج نابولي في الفترة الأخيرة، بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم تسهل مهمته في لقاء الإياب، 12 مارس المقبل.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة نابولي: "مواجهة نابولي لن تكون سهلة، لأننا سنلعب ضد بطل إيطاليا، رغم تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة".

وأضاف: "نابولي غير مدربه بطريقة مفاجئة، وسنرى الأسلوب الذي سيعتمد عليه المدرب الجديد أمامنا، لكن بغض النظر عن ذلك علينا أن نظهر بأفضل مستوى ممكن، واللعب من أجل الفوز".

وأشار: "نابولي يمتلك خط هجوم قوي يصعب إيقافه، لذلك علينا الدفاع بشكل جيد أمامهم".

كان نابولي الإيطالي، أعلن الإثنين الماضي، إقالة المدرب والتر ماتزاري، بسبب تدهور النتائج في الدوري الإيطالي والتراجع إلى المركز التاسع برصيد 36 نقطة، وتعيين فرانشيسكو كالزونا، بدلًا منه.

وقال كالزونا قبل مواجهة برشلونة: "أخبرت اللاعبين أنه لم يعد لدينا أعذار، وعلينا تحسين وضعنا في الوقت الحالي، برشلونة فريق قوي، وقد مر ببعض اللحظات الصعبة ولكنه من أقوى الفرق في أوروبا".

وأضاف: "الظهور الأول ضد خصم قوي لا يخيفني، لأن نابولي فريق قوي، اللاعبون فقط بحاجة إلى إعادة اكتشاف بعض المفاهيم".

والتقى برشلونة ونابولي في 4 مواجهات رسمية سابقة - بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي - فاز البلوجرانا في مباراتين وحضر التعادل في مناسبتين ولم يتذوق الفريق الإيطالي طعم الفوز.

يذكر أن مانشستر سيتي الإنجليزي هو بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بينما يتربع ريال مدريد الإسباني على عرش الأكثر تتويجًا بــ14 لقبًا"