الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرنسا تهزم إنجلترا وتضرب موعدًا مع المغرب في نصف نهائي المونديال

  • مشاركة :
post-title
مباراة فرنسا وإنجلترا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

ضرب منتخب فرنسا موعدًا مع نظيره المغربي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "البيت"، مساء السبت، في ربع النهائي.

أبرز أحداث الشوط الأول

جاء الهدف الأول لمنتخب فرنسا عن طريق أوريلين تشواميني في الدقيقة 17.

دخل المنتخب الإنجليزي المباراة باستحواذ أكبر مقارنة بالديوك الفرنسية، لكن دون خطورة في البداية، وقاد هجمات الإنجليز فيل فودين وهاري كين، لكن الدفاع الفرنسي تعامل مع الكرات.

وفي الدقيقة 17، فاجأ "تشواميني" الجميع وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، معلنًا عن الهدف الأول الذي سكن شباك الحارس بيكفورد.

وفي الدقيقة 22، استطاع هاري كين الانفراد بمرمى فرنسا، وسدد الكرة لكن هوجو لوريس تألق وأنقذ مرماه من هدف التعادل للأسود الثلاثة.

مرة أخرى، هدد هاري كين مرمى فرنسا وسدد كرة قوية من خارج المنطقة، لكن لوريس تألق مجددًا وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية، وبعد ذلك طالب لاعبو إنجلترا باحتساب ركلة جزاء بسبب عرقلة أوباميكانو "كين"، لكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR" لم يحتسبها الحكم.

رغم المحاولات المتتالية لمنتخب إنجلترا لخطف التعادل، إلا أن الشوط انتهى بتقدم الديوك بفضل هدف تشواميني.

أبرز أحداث الشوط الثاني:

بدأ منتخب إنجلترا الشوط الثاني ضاغطًا، وسدد جود بلينجهام كرة قوية في الدقيقة 47، تصدى لها هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب إنجلترا في الدقيقة 52، بعد عرقلة "تشواميني" لـ "بوكايو ساكا"، ونفذها هاري كين بنجاح في الدقيقة 54، لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 74، طالب لاعبو منتخب إنجلترا حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بداعي إعاقة أوباميكانو لـ بيلينجهام، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ووضع أوليفيه منتخب فرنسا في المقدمة مجددًا، بتسجيل الهدف في الدقيقة 78، بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر، حولها جيرو برأسه في الشباك.

وأهدر هاري كين ركلة جزاء جديدة لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 84، حيث سدد الكرة فوق العارضة.