الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المحاكاة على "المريخ".. "ناسا" تستكشف الحياة على الكوكب الأحمر

  • مشاركة :
post-title
وكالة ناسا محاكاة الحياة للمريخ

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تستعد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لإجراء محاكاة للحياة على الكوكب الأحمر لمدة عام، بعد إعلانها قضاء أربعة متطوعين 12 شهرًا بدءًا من ربيع عام 2025 في "هيوستن" بتكساس، وهي منطقة محاكاة تبلغ مساحتها 160 مترًا مربعًا على غرار المريخ.

ويجب على المشاركين - من بين أمور أخرى - الاعتناء بالحصاد ومنطقة المعيشة والآلات والصيانة بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، وتعد هذه المحاكاة هي الثانية من نوعها التي تعد جزءًا من برنامج "Chapea" التابع لناسا، الذي يهدف إلى إعداد مهمات للمريخ، بحسب صحيفة "دي بريس" الألمانية.

وقالت "ناسا" إن أي شخص لديه شهادة جامعية في العلوم الطبيعية وما لا يقل عن 1000 ساعة طيران يمكنه التقدم حتى الثاني من أبريل، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتراوح عمر المتقدمين بين 30 و55 عامًا، وأن يتمتعوا بصحة جيدة ومتحمسين، وألا يدخنوا ويحملوا الجنسية الأمريكية أو تصريح إقامة دائمة.

كما يجب على الاهتمام بالمساهمة في عمل ناسا للتحضير لأول رحلة بشرية إلى المريخ، والموعد النهائي لتقديم الطلبات، 2 أبريل المقبل.

من ناحية أخرى؛ أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، يناير الماضي، إطلاق ثالث رحلة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية عبر الكبسولة "كرو دراجون"، من مركز كيب كانافيرال الفضائي في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكان على متن الكبسولة كل من رائد الفضاء الإسباني السابق في "ناسا" مايكل لوبيز أليجريا، الإيطالي والتر فيلادي، السويدي ماركوس واندت، والتركي ألبير جزر أوجي.

وبحسب وسائل الإعلام، دفع كل راكب نحو 50 مليون يورو (54.4 مليون دولار) مقابل الرحلة.