الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس العالم.. المغرب تتقدم على البرتغال بهدف في الشوط الأول

  • مشاركة :
post-title
فرحة لاعبي المغرب بالهدف الأول في مرمى البرتغال

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تقدم منتخب المغرب على نظيره البرتغالي بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تقام على ملعب "الثمامة"، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

جاء هدف المغرب عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

أحداث الشوط الأول:

بدأ منتخب البرتغال المباراة "ضاغطًا"، وهدد مرمى منتخب المغرب في الدقيقة الخامسة بعد ركلة حرة من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، سددها جواو فليكس برأسية قوية على يسار ياسين بونو، حارس أسود الأطلس، لكن الأخير كان في الموعد وحوّل الكرة إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة السابعة أول هجمة لمنتخب المغرب، من ركلة ركنية نفذها حكيم زياش، ليستقبلها يوسف النصيري برأسية قوية، ولكنها مرت أعلى عارضة البرتغال.

وظل منتخب البرتغال مسيطرًا على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 80% بعد مرور 17 دقيقة، لكن دون تهديد على مرمى المنتخب المغربي.

وأطلق حكيم زياش، لاعب المغرب، تسديدة أرضية في الدقيقة 18، من على حدود منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر لمنتخب البرتغال.

وحصل منتخب المغرب على ركنية في الدقيقة 22، نفذها زياش لكن الدفاع البرتغالي أبعدها عن منطقة الخطر، ثم حصل أسود الأطلس بعدها بدقيقة واحدة على ركنية جديدة لم يستفد منها أيضًا وتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

واصل منتخب المغرب ضغطه على منتخب البرتغال، في محاولة لتسجيل الهدف الأول، حيث حصل أسود الأطلس على ركلة حرة في منتصف الملعب، أرسلها "زياش" داخل منطقة الجزاء ليسددها يوسف النصيري برأسه، لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 31، سدد جواو فليكس كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بـ "جواد الياميق" مدافع المغرب، ومرت فوق العارضة.

عاد منتخب المغرب لتهديد مرمى البرتغال من جديد، حيث سدد سليم أملاح كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 35، لكنها مرت فوق العارضة، وبعدها بدقيقة واحدة أطلق سفيان بوفال، لاعب أسود الأطلس تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس البرتغال.

وسدد جواو فليكس "أخطر لاعبي البرتغال في الشوط الأول"، تسديدة من على حدود منطقة جزاء المغرب في الدقيقة 40، لكنها مرت فوق العارضة.

وتقدم يوسف النصيري بالهدف الأول لمنتخب المغرب في الدقيقة 42، بعد عرضية من الجبهة اليسرى، استقبلها مهاجم أسود الأطلس برأسية قوية، لتسكن الكرة الشباك.