الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دبلوماسي: العملية الأوروبية لحماية السفن في البحر الأحمر ستنطلق الاثنين المقبل

  • مشاركة :
post-title
ناقلة بضائع في البحر الأحمر

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد دبلوماسي أوروبي، اليوم الجمعة، أن العملية البحرية الأوروبية لحماية السفن بالبحر الأحمر ستنطلق الاثنين المقبل.

وقال الدبلوماسي الأوروبي، في تصريحات صحفية، إن الأوروبيين أجروا مشاورات مكثفة مع الدول العربية في المنطقة حول مهمة الأسطول الأوروبي، مشيرًا إلى إبلاغ جماعة الحوثي بأن القوات الأوروبية لن تقوم بعمليات في البر.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي أبلغ واشنطن ولندن بتفاصيل مخططات العملية الأوروبية في البحر الأحمر، مرجحًا أن تكون جيبوتي نقطة الدعم اللوجيستي للعملية الأوروبية في البحر الأحمر.

ولفت الدبلوماسي الأوروبي إلى أن مهمة الأسطول الأوروبي تتمثل في اعتراض المقذوفات والتهديدات المحتملة في البحر الأحمر، مؤكدًا أن 3 سفن حربية من فرنسا وإيطاليا وألمانيا تتحرك الآن بالبحر الأحمر.

في وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبي أن مهمة بحرية أوروبية ستبصر النور قريبًا؛ هدفها حماية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم دوليًا، لتضاف إلى تحالف "حارس الازدهار"، الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة، في ديسمبر الماضي.

وقال يتر ستانو، المتحدث باسم الاتحاد للشؤون الخارجية؛ إن الدول الأوروبية أطلقت "عملًا مكثفًا للغاية في مهمتها البحرية الخاصة التي ستحمي السفن التجارية في البحر الأحمر من أي نوع من الهجمات غير القانونية وغير المشروعة"، ملمحاً إلى التعاون مع إيران بهدف الضغط على الحوثي.