الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم كوريا الشمالية يدعو لاستخدام القوة ضد سفن الجارة الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
"كيم جونج-أون" أثناء إشرافه على اختبار صاروخ أرض-بحر

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" إلى استخدام القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تنتهك مياه الشمال، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم الخميس، وسط المخاوف من قيام بيونج يانج باستفزازات في الأشهر المقبلة.

واعتاد الشمال على اتهام الجنوب بانتهاك مياهه، حيث لا تعترف كوريا الشمالية بالحدود البحرية الفعلية الحالية، والمعروفة باسم خط الحد الشمالي، وتطالب بحدود مرسومة لديها جنوب خط الحد الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن "كيم" قوله: "الأمر الواضح هو أنه عندما ينتهك العدو الحدود البحرية التي نعترف بها، فإننا سنعتبر ذلك تعديًا على سيادة كوريا الشمالية واستفزازًا مسلحًا ضدها".

ويعني أمر "كيم"، الذي صدر عندما حضر تجربة إطلاق صاروخ أرض-بحر جديد أمس الأربعاء، أن كوريا الشمالية يمكن أن تستخدم القوة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تعمل شمال خط الحدود الذي تطالب به بيونج يانج حتى لو كانت جنوب خط الحدود الشمالي.

خلال جلسة إطلاق النار التجريبي، اتهم "كيم" الجنوب بالسماح لأنواع مختلفة من البوارج بالدخول إلى مياه كوريا الشمالية والتعدي بصورة خطيرة على سيادتها، مدعيًا أن خط الحد الشمالي هو "خط شبح" بلا أي أساس قانوني أو مبرر.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن "كيم" شدد على ضرورة قيام كوريا الشمالية بالدفاع الكامل عن سيادتها البحرية بقوة السلاح والأفعال، وليس بأي خطاب أو بيان أو إشعار عام.

وقالت الوكالة: أصدر "كيم" تعليمات مهمة لتعزيز الاستعداد العسكري خاصة في المياه الحدودية شمال جزيرة "يونبيونج" وجزيرة "بيكريونج"، التي كثيرًا ما تغزوها سفن العدو الحربية، بما في ذلك المدمرات وسفن الحراسة والزوارق السريعة».