الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال أوروبا.. سان جيرمان يتسلح بعودة "مبابي" في مواجهة ريال سوسيداد

  • مشاركة :
post-title
كيليان مبابي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره ريال سوسيداد الإسباني، اليوم الأربعاء، على ملعب "بارك" دي برانس، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة باريس سان جيرمان وريال سوسيداد في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت جرينتش.

ويتسلح العملاق الباريسي بعودة نجمه كيليان مبابي لتحقيق فوز مطمئن على حساب ريال سوسيداد، يسهل من مهمته في لقاء العودة 5 مارس المقبل.

كان مبابي، الذي سجل 30 هدفًا في 29 مباراة هذا الموسم، بديلًا خلال الفوز 3-1 على ليل، السبت الماضي، لكنه لم يشارك كإجراء احترازي بعد تعرضه لكدمة في الكاحل قبلها بثلاثة أيام خلال فوز آخر 3-1 على بريست في كأس فرنسا.

وقال لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ريال سوسيداد: "حين يملك فريق لاعبًا مثل كيليان مبابي، بالطبع نعرف أنه كلما لعب أكثر كان ذلك أفضل لأننا جميعًا نستفيد من ذلك".

وأضاف: "مبابي كان يمكنه اللعب يوم السبت لو كانت تلك مباراة نهائية، لكنها لم تكن كذلك، لم يكن الأمر يستحق المخاطرة، إنه متاح تمامًا لمواجهة ريال سوسيداد مثل باقي اللاعبين الآخرين".

وحول مواجهة سوسيداد، أجاب المدرب الإسباني: "ريال سوسيداد لديه دفاع محكم في دوري الأبطال ولا يفقد الكرة بسهولة، علينا الضغط عليهم بشراسة، إنه أحد أفضل فرق البطولة ولذلك تأهل في صدارة مجموعته، لقد كان في مجموعة واحدة مع فريق تأهل لنهائي العام الماضي (إنتر ميلان)".

على الجانب الآخر، يعاني سوسيداد محليًا، إذ يحتل المركز السابع في الدوري الإسباني، لكنه تصدر مجموعته في دوري الأبطال والتي ضمت إنتر ميلان الإيطالي، ولم يخسر الفريق على الصعيد الأوروبي هذا الموسم.

وتعد مواجهة اليوم، الأولى بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد على المستوى الرسمي.