الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية: النفاق الأمريكي.. روسيا معتدية وإسرائيل بريئة

  • مشاركة :
post-title
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

انتقدت وزارة خارجية كوريا الشمالية، ما وصفته بالمعايير الازدواجية التي تتعامل بها الولايات المتحدة الأمريكية، تجاه الحربين في غزة وأوكرانيا.

وقال يانج ميونج سونج، الأمين العام لجمعية كوريا الشمالية العربية، في بيان له إن الإدانة الدولية للولايات المتحدة والغرب تتزايد في ظل دعمهم للسلوك الإبادي اللا إنساني لإسرائيل.

وأشار إلى أن"المعايير المزدوجة" في كيفية تعامل الولايات المتحدة مع الحرب في أوكرانيا والحرب في غزة. وقد أثيرت مخاوف من مثل هذا "النفاق" من قِبل قادة العالم في الجنوب العالمي منذ 7 أكتوبر الماضي، عندما تصاعدت التوترات بين حماس وإسرائيل.

وقال يانج: "هذه إدانة صادقة لترديد الولايات المتحدة والغرب إدانة روسيا بأنها معتدية في سياق أوكرانيا، بينما تغض الطرف عن جرائم إسرائيل الوحشية"، قبل أن يشير إلى إسرائيل بأنها "فطر سام" زرعه الغرب.

وصوّر "يانج" الولايات المتحدة والغرب على أنهما يستخدمان إسرائيل لـ"الحفاظ على الهيمنة" في الشرق الأوسط.

وقال يانج: "لقد كانت الولايات المتحدة والدول الغربية التي هندست القرار السيئ بتقسيم فلسطين وإنشاء دولة عربية ودولة يهودية في الدورة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر 1947".

واتهم يانج الولايات المتحدة بالتغاضي عن "القتل الجماعي" بتزويد إسرائيل بالأسلحة بما في ذلك قنابل الفوسفور الأبيض والصواريخ المخترقة للملاجئ.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في ديسمبر الماضي أن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض في لبنان، بتوفير من الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، قدمت دول منها كوريا الشمالية والسعودية رسائل تهنئة، اليوم الأحد، إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للاحتفال بميلاد جمهورية البلاد بعد الإطاحة بالنظام الملكي في عام 1979. وعلى الرغم من أنها خطوة صغيرة، فإن هذه التحركات تظهر التضامن بين الدول الإسلامية والداعمين الذين كانوا تاريخيًا في خلاف مع بعضهم البعض مع استمرار الحرب في غزة.