الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يستهدف الصدارة المؤقتة على حساب إيفرتون

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف مانشستر سيتي نظيره إيفرتون، اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي في الثانية والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى "السيتي" بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، إلى تخطي عقبة إيفرتون والتقدم إلى صدارة البريميرليج"مؤقتًا"، في انتظار نتيجة مباراة ليفربول وبيرنلي، التي تقام في الخامسة مساء اليوم، على ملعب "أنفيلد".

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني مع تبقى مباراة مؤجلة للأخير.

وخاض مانشستر سيتي 22 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق 15 انتصارًا، وتعادل في 4 مواجهات وتلقى 3 هزائم.

وقال "جوارديولا"، خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة التوفيز: "إيفرتون لم يخسر سوى مرة واحدة، ولم نستطع الانتصار عليه الموسم الماضي في استاد الاتحاد، لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز".

وتابع: "ربما لم تكن النتائج كما نريد أمامهم لكننا قدمنا أداءً جيدًا، سنستعد لهذه لمواجهة وسنلعب جيدًا، هم دائمًا ما يحصلون على نقاط عندما يزوروننا في الاتحاد، لا أعلم لماذا؟ ربما لأنهم جيدين، لذا علينا الاستعداد".

واختتم: "إذا فزنا سنتصدر جدول الترتيب مؤقتًا؟ سوف أجاوب على هذا السؤال بعد مباراة برينتفورد أي بعد 10 أو 15 يومًا، لكن حاليًا لدينا مباريات مثل الجميع".

على الجانب الآخر، يأمل إيفرتون بقيادة مدربه شين ديتش، في مواصلة تألقه على ملعب الاتحاد بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، للهروب من منطقة الهبوط.

وحقق إيفرتون 8 انتصارات في البريميرليج هذا الموسم، وتعادل في 5 مناسبات وخسر 10 لقاءات، لكن تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية.

ويحتل إيفرتون المركز الـ18 في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة.