الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جمعية الإغاثة الطبية: نثمن جهود مصر الكبيرة لإدخال المساعدات لغزة

  • مشاركة :
post-title
الدكتور عائد ياغي مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

ثمّن الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة، الجهود المصرية الكبيرة لإنفاذ دخول المساعدات إلى القطاع، مشيرًا إلى أن القاهرة تواصل جهودًا حثيثة بشأن التوصل إلى تهدئة، ودخول المساعدات بكميات كبيرة لإغاثة أشقائها الفلسطينيين.

وقال "ياغي"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تتعمد عرقلة دخول المساعدات الطبية والإنسانية إلى القطاع.

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ127، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق مختلفة من القطاع، وصدّق على عملية عسكرية في رفح، في ظل خلافات بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئاسة الأركان.

وفي السياق، استُشهد 25 فلسطينيًا في قصف نفذه جيش الاحتلال على منازل وسط وشمالي رفح، جنوبي قطاع غزة، منذ ليلة أمس، بحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

ومن جهته، قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بكثافة تجاه بوابات ومباني مجمع ناصر الطبي بخان يونس، ما أسفر عن وقوع شهيد وعدد من الإصابات.

وأضاف "القدرة"، أن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني مجمع ناصر الطبي بخان يونس، مشيرًا إلى أن حياة 300 كادر صحي و450 مريضًا وجريحًا و10 آلاف نازح داخل المجمع مهددة.

وطالب المتحدث باسم الصحة في غزة، بوجود المؤسسات الأممية داخل مجمع ناصر الطبي لحمايته وحماية من بداخله.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت السلطات الصحية في غزة، الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27947 شهيدًا و67459 مصابًا، منذ 7 أكتوبر.