الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر: نفعل ما بوسعنا لوقف مأساة غزة

  • مشاركة :
post-title
كيت فوربس رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت كيت فوربس الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم الخميس، إن جمعية الهلال الأحمر المصري تقوم بدور بارز في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع نظيرتها الفلسطينية، مشيرة إلى أن المساعدات التي تدخل إلى غزة عبر الجانب المصري ضرورية للغاية.

وأضافت "فوربس"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاتحاد في حاجه للمزيد من المساعدات والقدرة على إيصالها للمحتاجين في قطاع غزة، فالممرات الآمنة والمساعدات الإنسانية ليست رفاهية، ووصولها للمحتاجين ضروري.

وأشارت إلى أن العديد من المشكلات الأمنية تعوق إيصال المساعدات إلى كل الأماكن داخل قطاع غزة، وما يزيد على مليون مواطن فلسطيني نزحوا، فضلًا عن أن الآلاف يعانون من المجاعة، وبحاجة إلى الدواء والغذاء والمأوى، ونحتاج إلى حماية طواقمنا في غزة من أجل الوصول إلى الجرحى لمساعدتهم.

وشددت رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، على أهمية حماية المستشفيات وفقًا للقانون الدولي، مؤكدة أن المستشفيات يجب ألا تتعرض لأي تهديد، وكل ما يحدث عكس ذلك بمثابة انتهاك لهذا القانون، كما نتطلع لتنفيذ التدابير الاحترازية الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

وأوضحت أن الاتحاد يفعل كل ما في وسعه لوقف المأساة الإنسانية التي يعانيها الشعب الفلسطيني في غزة، مضيفة أن الأمم المتحدة تواصل إجراء تحقيقاتها بشأن أونروا، والمنظمات الإغاثية تعمل بلا توقف لإدخال المساعدات إلى غزة.