الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير المالية الإسرائيلي يلغي الإعفاءات الضريبية لوكالة "أونروا"

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يتلقون إمدادات إغاثية قدمتها (أونروا) في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قرر وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، إلغاء الإعفاءات الضريبية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال سموتريتش في منشور على منصة "إكس": "لن تمنح إسرائيل أية مزايا ضريبية لمساعدي الإرهابيين" وفق زعمه، في إشارة لوكالة الأونروا.

وأرفق وزير المالية منشوره بخبر لـ"هيئة البث الإسرائيلية" عن إلغائه الإعفاءات الضريبية لـ"الأونروا".

وقالت الهيئة: "أمر وزير المالية بإلغاء المزايا الضريبية التي تتلقاها الأونروا من إسرائيل كوكالة تابعة للأمم المتحدة".

وتتمتع "الأونروا" بالعديد من المزايا بسبب وضعها كوكالة تابعة للأمم المتحدة، من إعفاء من الجمارك والضرائب على المنتجات المستوردة لعمل الوكالة، وإعفاء كامل من ضريبة القيمة المضافة على واردات المنتجات، وضرائب شراء ضئيلة على مشتريات الوقود للأغراض التنظيمية، بما في ذلك الإعفاء من الضريبة الزرقاء.

واتخذ الوزير الإسرائيلي هذا القرار في ضوء المزاعم التي كشفتها إسرائيل حول تورط 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم في غزة 13 ألفًا في الهجوم الذي شنته الحركة في السابع من أكتوبر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 27708 مواطنين، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 67147 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات.