الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل 6 على الأقل في انهيار أرضي جنوب الفلبين

  • مشاركة :
post-title
انهيار أرضي جنوب الفلبين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون فلبينون، اليوم الأربعاء، إن انهيارًا أرضيًا في جنوب البلاد أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وإصابة 31 آخرين، إذ دفن منازل وحافلتين كانتا تقلان 27 راكبًا تحت الوحل.

وبحسب وكالة رويترز، فإن شركة أبكس للتعدين قالت في بيان، إن الانهيار الأرضي وقع مساء أمس الثلاثاء، خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو بمقاطعة دافاو دي أورو، إذ كانت الحافلتان تقلان العاملين بالموقع.

ومن جهته؛ قال إدوارد ماكابيلي، مسؤول بوكالة إدارة الكوارث في المنطقة، عبر الهاتف، إن الحافلتين كانتا تحملان في المجمل 27 راكبًا، ومن المحتمل أن يكونوا ضمن المفقودين المسجلين البالغ عددهم 46.

وقالت الشركة إن 4 حافلات، تضم الواحدة منها 60 مقعدًا وأخرى صغيرة 36 راكبًا كانتا في انتظار الموظفين الذين انتهوا من عملهم في المنجم قبل وقوع الكارثة، وكانت إحدى الحافلات غادرت، بينما كانت الحافلات المتبقية في الانتظار عندما وقع الانهيار الأرضي.

وأضافت أبكس للتعدين أنه حتى الساعة 03:30 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، تم تحديد مكان 62 موظفًا من الشركة، بينما لا يزال مكان وجود 45 موظفًا آخرين قيد البحث.

وأعلنت وكالة إدارة الكوارث في ماكو خلال بيان منفصل إجلاء أكثر من 700 أسرة من المناطق المتضررة.

وأظهرت بيانات من الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث أن رياحًا موسمية ومنخفضًا جويًا تسببا في هطول أمطار بمنطقة مينداناو الجنوبية، خلال الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير، ما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن وفيات.

وسوم :الفلبين