الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نصف نهائي "الكان".. التاريخ ينحاز لـ"نيجيريا" قبل مواجهة جنوب إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
جنوب إفريقيا ضد نيجيريا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يلاقي منتخب نيجيريا نظيره جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي بكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويبدأ اللقاء في الـ07:00 مساءً بتوقيت القاهرة و05:00 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب السلام، ويدير المباراة الحكم الدولي المصري أمين عمر.

وبلغت نيجيريا دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد أن أطاحت بالكاميرون من دور الـ16 بنتيجة 2-0، فيما اكتفت بهدف وحيد لإقصاء أنجولا من دور ربع النهائي.

ولم تتعرض "النسور الخضراء" للهزيمة خلال النسخة الحالية، وسكن شباكهم هدف وحيد في دور المجموعات، فيما حافطوا على شباكهم نظيفة في الأدوار الإقصائية.

في المقابل، وصلت جنوب إفريقيا الدور ذاته، بعد أن فازت على موريتانيا بهدف نظيف في ثمن النهائي، كما تمسكت بآملها للوصول لأبعد دور في البطولة بإقصائها منتخب الرأس الأخضر من ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 2-1، التي تألق فيها حارس "البافانا بافانا" بالتصدي لأربع ضربات.

وتلقى "البافانا بافانا" خسارة وحيدة في البطولة حتى الآن، جاءت في دور المجموعات أمام مالي، وسكن شباكهم هدفان، وخرجوا بشباك نظيفة في أدوار خروج المغلوب.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المنتخبين، تتفوق نيجيريا في الفوز بـ7 من أصل 14 مباراة جمعتهما بمختلف البطولات، مقابل انتصارين لجنوب إفريقيا، فيما حسم التعادل 5 مواجهات بينهما.