الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: قصف متبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع في "ود مدني"

  • مشاركة :
post-title
القوات المسلحة السودانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال عثمان الجندي، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، اليوم الاثنين، إن ميليشيا الدعم السريع تواصل القصف من مواقع سيطرتها بشرق العاصمة السودانية الخرطوم، كذلك الجيش السوداني الموجود بقاعدة وادي سيدنا العسكرية مازال يقصف مواقع لميليشيا الدعم السريع بمناطق أم درمان القديمة وشمال بحري.

وأضاف"الجندي" خلال رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن قوات الجيش السوداني استهدفت مناطق للدعم السريع بأم درمان، وفي شمال بحري ووسطها، وكذلك في الخرطوم، كما أن الطيران المسيّر التابع للقوات المسلحة السودانية ما زال يقوم بهجمات متواصلة على ميليشيا الدعم السريع.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن طيران الجيش السوداني يوجه ضرباته إلى ميليشيا الدعم السريع التي تقابلها ميليشيا الدعم السريع بمضادات الطيران في مدينة ود مدني، ويستمر القصف المتبادل على مناطق سيطرة الجيش السوداني في مدينة أم درمان، وكذلك لا تزال الاتصالات منقطعة تمامًا في مدينة بورتسودان وغيرها من المناطق.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل من العام الماضي، بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليًا.