الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: يجب تحديد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأحد، إن القاهرة وباريس لديهما رؤية مشتركة في العديد من القضايا الدولية، لافتًا إلى أن العلاقات مع فرنسا أصبحت راسخة.

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، في القاهرة: "أننا نعمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا خلال الفترة الماضية، إذ أصبحت علاقة استراتيجية على المستوى الكامل مما يحقق مصالح البلدين".

وأشار إلى أنه تم التأكيد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات للقطاع، مؤكدًا رفض مصر للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجية المصري أنه يجب التعامل مع القضية الفلسطينية عبر إطار سياسي شامل، كما يجب تحديد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وحذر "شكري" من خطورة اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وذلك بعد تطور الوضع في البحر الأحمر وسوريا والعراق والحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأوضح أن الحرب في غزة وما نشهده من تهديد للملاحة في البحر الأحمر والأعمال العسكرية في سوريا والعراق والأوضاع العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، كلها تنذر بتفاقم الوضع والانزلاق إلى صراع أوسع، ونسعى لتجنبه من خلال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى القاهرة ضمن جولة تتضمن مصر والأردن وإسرائيل وفلسطين ولبنان، سعيًا إلى منع تفاقم الصراع في المنطقة، وبحث إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.