الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقاومة الجدار والاستيطان: 1593 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون

  • مشاركة :
post-title
اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مؤيد شعبان، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، نفذوا 1593 اعتداءً، خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح "شعبان"، في تقرير الهيئة الشهري حول انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستيطاني، أن قوات الاحتلال نفذت 1407 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 186 اعتداء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار إلى أن الانتهاكات تركزت في محافظة الخليل بـواقع 291 اعتداء، تلتها محافظة القدس بـ203 اعتداءات ثم محافظة نابلس بواقع 200 اعتداء.

وأكد أن الاعتداءات مؤخرًا باتت تأخذ شكلًا جديدًا وخطيرًا يتمثل في عنوانين إضافيين، الأول في الغرامات الباهظة التي بات يفرضها ما يطلق عليه بـ"مجلس المستوطنات" على المزارعين والرعاة الفلسطينيين، والتي تصل إلى مئات آلاف الشواكل، في آلية جديدة من أجل التضييق على المواطنين وإجبارهم على الرحيل، وثانيها بالأوامر العسكرية التي باتت تنشرها أجهزة الاحتلال من أجل الاستيلاء على الأراضي، ومن أجل تطبيق فكرة المناطق العازلة.

وحذر من السياسة الجديدة التي تتبعها دولة الاحتلال هذه الأيام بمنع المواطنين من الوصول إلى الأراضي وفق الأوامر العسكرية، والتي تتعارض تمامًا مع القوانين الدولية السارية، التي تحكم عمل الاحتلال في الأرض المحتلة.