الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديربي مدريد.. الريال يستضيف أتليتكو في قمة نارية بـ "الليجا "

  • مشاركة :
post-title
مباراة ريال مدريد ضد أتليتكو مدريد- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره أتليتكو مدريد للمرة الرابعة بالموسم الحالي، اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإسباني.

وينطلق اللقاء في الـ10:00 مساء بتوقيت القاهرة و08:00 مساء بتوقيت جرينيتش، على ملعب سانتياجو برنابيو.

يلتقي الفريقان للمرة الرابعة في الموسم الحالي، وخلال المواجهات الثلاثة السابقة، تفوقت كتيبة سيميوني بالفوز في لقاء الدور الأول ببطولة الدوري بنتيجة 3-1، وهي الخسارة الوحيدة التي تلقاها "الملكي" في هذه المسابقة حتى الآن، والثانية كانت في بطولة كأس الملك عندما فاز أتليتكو 4-2 وأطاح بالريال من دور الـ16 بالبطولة.

فيما استعاد "الملكي" بريقه مرة أخرى أمام " الروخي بلانكوس" وأطاح بهم من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني عندما فاز 5-3.

وتطمح كتيبة أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في الفوز بهذا اللقاء، من أجل الابتعاد بصدارة "الليجا"، واستغلال تعثر جيرونا السلبي أمام ريال سوسيداد، أمس السبت.

في المقابل، ترغب فرقة سيميوني في تقليص الفارق الذي يفصلها عن ريال مدريد بفارق 10 نقاط، والحفاظ على فرصة السباق على اللقب.

ويتربع "المرينجي" على قمة الدوري الإسباني، بعد 22 جولة، برصيد 57 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مواجهة والتعادل في 3 لقاءات، فيما خسر لقاءً وحيدًا.

بينما يأتي أتليتكو مدريد ثالثًا في ترتيب الجدول الإسباني، برصيد 47 نقطة، جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 5 مواجهات، فيما أخفق في 3 لقاءات.

ويتمتع "الملكي" بسجل قوي في تاريخ مواجهاته أمام أتليتكو، إذ فاز بـ115 مباراة من أصل 225 جمعتهما بمختلف المسابقات، فيما انتصر "الأتليتي" في 57 مواجهة أخرى، وحسم التعادل 53 لقاءً.

وأيضًا، ذهبت الأفضلية التهديفية إلى "الملكي" الذي هزّ شباك أتليتكو بـ393 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 297، حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.