الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ولي العهد السعودي: نؤسس لعلاقة جديدة بين دول الخليج والصين

  • مشاركة :
post-title
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، إننا نجتمع اليوم في ظل تحديات تواجه المنطقة والعالم وظروف استثنائية تحتم علينا تفعيل العمل الجماعي المشترك.

وأضاف بن سلمان، خلال كلمته في القمة الصينية الخليجية المنعقدة بالعاصمة الرياض ونقلتها شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن قمتنا تؤسس لانطلاق علاقة تاريخية جديدة بين دول الخليج والصين وتهدف إلى تعميق التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في جميع المجالات، ولتنسيق وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية.

وتابع ولى العهد السعودي أن دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر الصين شريكًا أساسيًا مهمًا له، وقد انعكست ثمار إيجابية لهذه الشراكة على مصالحنا المشتركة وعلى أمن منطقتنا واستقرارها.

ووصف "بن سلمان" النمو الاقتصادي المتسارع والتطور التقني الكبير الذي وصلت إليه جمهورية الصين الشعبية، تحت قيادة الرئيس الصينى شي جين بينج قصة نجاح تتجلى في مكانة الصين الرائدة الاقتصادية العالمية.

وشدد على أن دول مجلس التعاون الخليجي، تتطلع لرفع مستوى الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية لتعظيم مكاسب هذه الشراكة وتبادل الخبرات وخلق شراكات متنوعة في ظل الخطط التنموية الطموحة لدول المجلس.

وسوم :