الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصرع 9 عمال في انفجار منجم فحم بإندونيسيا

  • مشاركة :
post-title
انفجار منجم فحم في إندونيسيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقي تسعة من عمال المناجم حتفهم في انفجار بمنجم فحم في مقاطعة سومطرة الغربية بإندونيسيا، اليوم الجمعة، وما زال عمال الإنقاذ يبحثون عن عامل منجم مفقود بعد إنقاذ اثنين آخرين.

وقع الانفجار، الناجم عن غازات ضارة من بينها غاز الميثان، في منجم بمنطقة سواهلونتو مملوك لشركة خاصة بينما كان عمال المنجم الاثنا عشر يدخلون المنجم، بحسب "أسوشيتد برس".

كان رجال الإنقاذ يستخدمون المنافيخ ومراوح العادم لإزالة الهواء من المنجم لجعله آمنًا لدخول المنطقة.

قال أوكتافيانتو، المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ المحلية، الذي يستخدم اسما واحدا مثل العديد من الإندونيسيين: "كافح الفريق للعثور على الضحايا بالنظر إلى صعوبة الوصول إلى الموقع".

أظهرت مقاطع مصورة وزعتها الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ رجال الإنقاذ وهم ينقلون الضحايا على نقالات ويزودونهم بالأكسجين من الخزانات. وأظهرت لقطات أخرى نقل أكياس صفراء للجثث من الحفرة.

الانهيارات الأرضية والفيضانات وانهيارات الأنفاق ليست سوى بعض المخاطر التي يواجهها عمال المناجم.

ففي أبريل، اصطدمت شاحنة محملة بحمولة زائدة على متنها 29 شخصًا، وانقلبت بالقرب من منجم ذهب غير قانوني في مقاطعة بابوا الغربية بإندونيسيا، مما أسفر عن مقتل 18 شخصًا وإصابة آخرين.

وقع حادث كبير آخر مرتبط بالتعدين في إندونيسيا في فبراير عندما انهار هيكل خشبي مؤقت في منجم ذهب غير قانوني في مقاطعة سولاويزي الشمالية بسبب تحول التربة وعدد كبير من ثقوب التعدين. مات أكثر من 40 شخصًا ودفنوا في المنجم.