الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بأن مصير بيروت سيكون مثل غزة بسبب حزب الله

  • مشاركة :
post-title
لبناني يقوم بفرز الملابس وسط حطام مساكن دمرت في الضربات الجوية الإسرائيلية جنوبي لبنان

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت دانا أبو شمسية، مُراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في القدس المُحتلة، اليوم الجمعة، إن هناك اتصالات متواصلة بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، ويأتي اتصال وزير الدفاع الأمريكي مع نظيره الإسرائيلي، بعد التصعيد الأخير في الحدود الشمالية مع جنوب لبنان.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، اليوم الجمعة، أن هناك العديد من التصريحات على لسان وكالات أجنبية كانت قد نسبت إلى وزير الدفاع "جالانت" الذي قال إنه سيكون هناك حشد عند الحدود الشمالية، ما ينذر بتوسيع نطاق جبهة جنوب لبنان.

وأشارت إلى أن "جالانت" قد هدد مرارًا وتكرارًا بأن إسرائيل ستأخذ خطوة مغايرة، إذا ما استمرت هذه التهديدات من قبل جنوب لبنان، وأن مصير بيروت سيكون كمصير قطاع غزة، إذا ما دوت صفارات الإنذار إلى حيفا أو ما بعد ذلك.

وأوضحت مُراسلة "القاهرة الإخبارية" أن هذا هو التهديد الذي لطالما كان حزب الله يُهدد به.

وذكرت أن هذه الاتصالات جاءت عقب التصعيد عند حدود لبنان، والحديث عن عمليات حصيلتها ما يزيد على 12 عملية في جنوب لبنان من قبل حزب الله، وبالتالي هذه التصريحات جاءت لدفع الجهود الدبلوماسية سواء الأمريكية أو الفرنسية الساعية لإبعاد حزب الله عن المناطق الحدودية بعض الكيلومترات لداخل الأراضي اللبنانية.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، وذلك بالتزامن مع العدوان غير المسبوق على قطاع غزة والمُتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.