الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حركة "النجباء" بالعراق تتوعد بمواصلة الهجمات ضد القوات الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
القوات الأمريكية في العراق - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب أكرم الكعبي، الأمين العام لحركة النجباء التابعة لفصائل المقاومة في العراق، اليوم الجمعة، عن أمله بإنهاء حزب الله "التعليق المؤقت" لعملياته العسكرية ضد القوات الأمريكية داخل وخارج البلاد.

وقال "الكعبي" في بيانٍ، اليوم الجمعة، "قلنا ونكرر ونؤكد أنّ قرارنا عراقي، وأننا لن نتوقف حتى تحقيق أمرين هما: إيقاف العمليات على غزة وانسحاب الاحتلال الأمريكي من العراق".

وتابع الكعبي بالقول إنّ: "ما يصدر عن ماكينة الحرب النفسية الأمريكية التي ما برحت ترعد وتزبد بالتهديد والوعيد لن تهز لنا شعرة ولن تثنينا"، مردفا "إنّ أيّ استهداف سيواجه برد يناسبه، ونؤكد أنّ المقاومة في العراق بفصائلها الأخرى مستمرة بقرارها حتى تحقيق مطالبها".

وكان حزب الله العراق، قد أعلن يوم الثلاثاء 30 من يناير الماضي، إيقاف العمليات ضد القوات الأمريكية من أجل "عدم إحراج الحكومة العراقية"، موصيًا مقاتليه بـ"الدفاع السلبي مؤقتًا".

وتعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للعديد من الهجمات منذ منتصف أكتوبر الماضي، وفقًا للبنتاجون، وردًا على هذه الهجمات، شنت واشنطن ضربات عدة في الأسابيع الأخيرة ضد فصائل مسلحة موالية لإيران في العراق.