الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن يفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متهمين بالعنف في الضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - وكالات

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، عقوبات على 4 إسرائيليين تتهمهم بالتورط في أعمال عنف يرتكبها مستوطنون في الضفة الغربية، وهو ما يعكس تزايد انزعاج واشنطن من سياسات بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بحسب "رويترز".

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى معاقبة المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيك سوليفان، مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، في بيان، إن أمر بايدن ينشئ نظامًا لفرض عقوبات مالية وقيود على التأشيرات بحق الأفراد الذين يتبين أنهم هاجموا أو أرهبوا الفلسطينيين أو استولوا على ممتلكاتهم.

وأضاف "إجراءات اليوم تهدف إلى تعزيز السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وتجمد عقوبات وزارة الخارجية الأصول الأمريكية لأربعة رجال وبشكل عام تحظر الأمريكيين من التعامل معهم.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن دافيد خاي خاسداي بدأ وتزعم شغبًا تضمن إضرام النيران في مركبات ومبانٍ وألحق أيضًا أضرارًا بممتلكات في حوارة، ما أسفر عن مقتل مدني فلسطيني.

وأضاف أن إينان تانجيل هاجم مزارعين فلسطينيين ونشطاء إسرائيليين بضربهم بالحجارة والهراوات، ما أسفر عن إصابات تطلبت الرعاية الطبية.

وتابع أن شالوم زيخرمان، بحسب أدلة مصورة، هاجم نشطاء فلسطينيين ومركباتهم في الضفة الغربية، إذ منع مرورهم من الشارع، وحاول كسر نوافذ مركبات مارة على متنها نشطاء وحاصر ناشطين على الأقل وأصاب كليهما.

وذكر البيان أن يينون ليفي قاد مجموعة مستوطنين هاجمت مدنيين فلسطينيين ومن البدو وأحرق حقولهم ودمر ممتلكاتهم.