الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفيرة أمريكا بالقاهرة من قناة السويس: ندعم حرية الملاحة في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
الفريق أسامة ربيع والسفيرة الأمريكية بالقاهرة

القاهرة الإخبارية - متابعات

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس بمصر، اليوم الأربعاء، السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، يرافقها وفد رفيع المستوى، لبحث سبل التعاون المشترك.

وأكد الفريق أسامة ربيع، في بيان صادر عن الهيئة، أن التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب كشفت بما لايدع مجالًا للشك الأهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها قناة السويس في المجتمع الملاحي وما تمثله من ركن رئيسي لاستقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية، التي تشهد اضطرابات واضحة منذ اندلاع الأزمة.

وأوضح رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة تعد جزءًا لا يتجزأ من حركة التجارة العالمية وانعكاسًا مباشرًا لما تشهده من نمو أو ما تواجهه من تحديات، مؤكدًا أن قناة السويس مستمرة في تقديم خدماتها الملاحية والبحرية بصورة طبيعية رغم التحديات الراهنة.

وشدد على استمرار جهود قناة السويس الداعمة لعملائها في أوقات الأزمات، عبر اتخاذ عدة آليات من شأنها تقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر، من خلال تقديم حزمة من الخدمات الملاحية والبحرية التي تلائم احتياجات السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والظروف الطارئة، التي تمتد لتشمل خدمات التزود بالوقود وخدمة الإسعاف البحري، فضلًا عن خدمات الإنقاذ البحري ومكافحة التلوث وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة وغيرها.

من جانبها، أشادت السفيرة هيرو مصطفى جارج، بجهود هيئة قناة السويس في دعم عملائها وحرصها على تحقيق التواصل الفعّال معهم لتلبية متطلباتهم في تلك الفترة الصعبة.

وأعربت السفيرة الأمريكية عن دعم بلادها لحرية الملاحة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، مثمنة جهود قناة السويس في التعامل مع التحديات الراهنة.

كما أعربت عن أملها في انتهاء الأوضاع الراهنة بمنطقة البحر الأحمر وباب المندب في أقرب وقت، في ضوء حرص الولايات المتحدة الأمريكية على عودة حرية الملاحة مرة أخرى في تلك المنطقة لما تمثله من أهمية خاصة لضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

وأشارت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إلى اهتمامها بالعمل على توطيد العلاقات الإنسانية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، خلال الفترة المقبلة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، درع قناة السويس الجديدة إلى السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ثم دعاها للقيام بجولة بحرية في القناة.