الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحذير لمستخدمي إنستجرام قبل رأس السنة

  • مشاركة :
post-title
تطبيق إنستجرام "توب ناين"

القاهرة الإخبارية - وكالات

نصحت شركة إنستجرام ملايين المستخدمين، بالحذر من تطبيقات "توب ناين" المستنسخة المشبوهة، والتي يقبلون عليها قبل نهاية العام لصناعة ألبومات الذكريات، بحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

ويجتاح موقع التواصل الاجتماعي بحلول نهاية العام فيديوهات للصور الأكثر شعبية على مدار العام، والتي يلجأ مستخدمو إنستجرام إلى "توب ناين" لإنشائها، والتي ظهرت في العام 2016.

وأشارت الشركة إلى أن هناك تطبيقات مماثلة مزيفة، ولها أسماء مشابهة بالتطبيق، وتهدف بالأساس إلى اختراق حساباتهم، موضحة أن النقطة الخطيرة والمميزة لهذه التطبيقات هو طلب اسم المستخدم وكلمة المرور.

وقالت الشركة: بالنظر إلى أن ملايين المستخدمين يأخذون هذا الاتجاه، فمن الأهمية أن نشارك أننا على دراية باستنساخ تطبيقات"توب ناين" الخبيثة.

وأضافت الشركة في تحذيرها للمستخدمين: نحن نحب أن نرى تطبيقات إبداعية تصمم أفضل تسعة نماذج، لكننا لا نتحدث عن التطبيقات الإبداعية الموثوقة.

وجاء التحذير بعد تلقي رسائل من المستخدمين يزعمون أن حسابهم على إنستجرام قد "تم اختراقه" أو حذفه أو تعديله بعد استخدام "توب ناين"، في حين أنهم في الحقيقة كانوا يستخدمون استنساخ لبرنامج وهمي دون علمهم، وفقًا للشركة.

ووفقًا لخبراء الأمن السيبراني، إذا كان حساب "إنستجرام" عامًا، فإن تطبيق "توب ناين" الرسمي لا يتطلب حتى تسجيل الدخول، ولذا إذا واجهت تطبيقًا يفعل ذلك، فيجب أن يكون ذلك بمثابة علامة حمراء.

وأوضح الخبراء أنه مع تسجيل الحسابات الخاصة الدخول، يجب إعادة التوجيه إلى صفحة ويب إنستجرام الرسمية في المتصفح الذي تستخدمه.

أما إذا كانت مخفية، فهناك احتمال أنها ليست صفحة تسجيل دخول إنستجرام الحقيقية، وأنها نسخة تحاول سرقة بياناتك.

ونصح الخبراء بالتأكد من تحميل التطبيق المناسب للهاتف الذي تستخدمه، وأشاروا إلى أن تطبيق "توب ناين" مجاني هذا العام.

وفي السابق، أضافت "توب ناين" علامة مائية إلى القوالب المعروضة، لكن في 2022، قررت جعلها مجانية والاعتماد على الإعلانات بدلاً من ذلك.