الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس آسيا| السعودية تواجه كوريا الجنوبية.. وتايلاند ضد أوزبكستان بدور الـ16

  • مشاركة :
post-title
السعودية ضد كوريا الجنوبية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تستكمل بطولة كأس آسيا، اليوم الثلاثاء، منافسات دور ثمن النهائي، إذ تُلعب مباراتان بين أوزبكستان وتايلاند، فيما تلتقي السعودية كوريا الجنوبية.

وحجزت منتخبات أستراليا وطاجيكستان، وقطر، والأردن مقاعدها في دور ربع النهائي بالبطولة، بعد فوزها على إندونيسيا الإمارات، فلسطين، والعراق بدور الـ16.

أوزبكستان ضد تايلاند

تنطلق المباراة في الـ01:30 مساءً بتوقيت القاهرة و11:30 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب الجنوب.

وتشارك أوزبكستان في دور الـ16 بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها برصيد 5 نقاط، إذ فازت على الهند وتعادلت أمام سوريا وأستراليا.

فيما بلغت تايلاند دور ثمن النهائي، بعد أن حلت أيضًا ثانيًا في المجموعة السادسة، برصيد 5 نقاط، جمعتها من الفوز على قيرغيزستان في الجولة الأولى، فيما تعادلت أمام عُمان والسعودية بالجولتين الثانية والثالثة.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المنتخبين، سنلاحظ أن تايلاند تملك الأفضلية بالفوز في 6 من أصل 10 مواجهات، بينما فازت أوزبكستان في 4 لقاءات أخرى، ولم يسبق أن حسم التعادل لقاء بينهما.

السعودية ضد كوريا الجنوبية

يبدأ اللقاء في الـ06:00 مساءً بتوقيت القاهرة و04:00 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب المدينة التعليمية.

تأهلت السعودية إلى دور الـ16، بعد أن احتلت المركز الأول في مجموعتها بـ7 نقاط، إذ فازت على عمان وقيرغيزستان، وتعادلت أمام تايلاند.

بينما تشارك كوريا الجنوبية، باعتبارها وصيف المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، جمعتها من الفوز أمام البحرين في الجولة الأولى، والتعادل أمام الأردن وماليزيا بآخر جولتين.

وتاريخيًا، التقى المنتخبان في 19 مباراة، فازت كوريا الجنوبية بـ7 مواجهات، مقابل 6 انتصارات للسعودية، فيما أنهى التعادل 6 مواجهات بينهما.