الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب المغرب: مشوار بوفال في "الكان" انتهى.. ومواجهة جنوب إفريقيا "صعبة"

  • مشاركة :
post-title
وليد الركراكي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، إن بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 انتهت بالنسبة للاعب سفيان بوفال بسبب الإصابة.

ويواجه منتخب المغرب نظيره جنوب إفريقيا غدًا الثلاثاء، في إطار منافسات دور ثُمن النهائي بكأس الأمم الإفريقية 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأكد "الركراكي" في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "تأكدت إصابة بوفال وانتهت البطولة بالنسبة له، خسرنا لاعبًا بسبب إصابته في التدريبات، إنها إصابة عضلية ستمنعه من إكمال المسابقة باستثناء حدوث معجزة".

وأضاف: "إذا أردت التأهل لربع النهائي عليك تجاوز خصمك المقبل فالمواجهة صعبة ولن تكون سهلة، ولا بد أن نتحلى بالتواضع وأعتقد أننا على طريق الصواب".

واستكمل:"نحن نأتي لخوض هذه المنافسات بهدف الفوز، يجب أن نتطور بدنيًا بشكل صحيح وأن نرفع من الفعالية، لكن ثقوا بي، وبالنسبة لي أنا سعيد جدًا بما يقدمه اللاعبون"

وأكمل: "جنوب إفريقيا لديهم 7 لاعبين منسجمون مع بعضهم في فريق ضمن الأفضل في القارة، هنا تتمثل قوتهم، ونحن فريق يدافع جيدًا وصلب كجميع المنتخبات الكبيرة، وأريد أن نكون في مستوانا غدًا وأن نكسب ثنائيات أكثر، نحترم جنوب إفريقيا لكن بدون أي خوف".

وتابع: "نحن مستعدون لجميع السيناريوهات يوم غد، عملنا مع اللاعبين كثيرًا، يجب أن يعرف الناس أن الجو يؤثر كثيرًا على القرار الأخير بالنسبة للاعبين و هم يعرفون ذلك".

وأوضح: "كلما سنتقدم في البطولة سنحصل على فرص أقل لذلك نعمل على الفعالية أمام المرمى سواء في التدريبات أو في الفندق بالحديث معهم ورؤية مقاطع الفيديو". 

وبخصوص إصابة حكيم زياش، قال: "سنحاول معه حتى آخر لحظة وآخر ثانية ليلعب، وسنقلل من احترام جنوب إفريقيا إن قلنا إننا لن نغامر به وسنحتفظ بزياش لربع النهائي".