الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية: سنواصل العمل مع مصر لحل الأزمة الراهنة في غزة

  • مشاركة :
post-title
الأمير فيصل بن فرحان - وزير الخارجية السعودي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الأحد، خصوصية العلاقة بين القاهرة والرياض، موضحًا أنه تم التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، والتطرق للوضع في غزة وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع.

وأضاف "بن فرحان"، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي مع نظيره المصري سامح شكري، أنه تم التباحث حول سبل التنسيق المشترك في مجلس الأمن، كذلك تطورات القضايا الإقليمية والدولية واستمرار التنسيق والتشاور بين القاهرة والرياض، مؤكدًا تواصل العمل مع مصر لحل الأزمة الراهنة في غزة.

وقال: "يسرني التواجد اليوم في مصر، والتقدم بخالص الشكر والتقدير للوزير سامح شكري على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، وسعدت كثيرًا بالاجتماع اليوم معه ومع فريق الخارجية المصرية، وأكدت تطلع المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات".

وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل توجيهات قياداتهما، ويأتي الاجتماع الدوري حرصًا من بلدينا على مواصلة التنسيق والتشاور لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وبما يرقى لطموحاتهما.

وتابع: بحثنا عددًا من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ ينتهج البلدان سياسة واضحة تشجع الحلول السلمية وتعزز العمل المشترك لإحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أنه تم بحث الوضع في فلسطين وتأكيد الأولويات المشتركة تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية الكافية والضرورية بما يمهد الطريق لحل سياسي عادل ومستدام على أساس حل الدولتين.

ووصل وزير الخارجية السعودي، القاهرة؛ لعقد اجتماع ثنائي مع نظيره المصري سامح شكري، لبدء اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والسعودية على مستوى وزيري الخارجية.