الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: بيونج يانج أطلقت صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي

  • مشاركة :
post-title
كوريا الشمالية تطلق صاروخ كروز - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي اليوم الأحد، في ثاني عملية إطلاق من نوعها في أقل من أسبوع، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت الهيئة أن الصواريخ أُطلقت في نحو الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي (23:00 يوم السبت بتوقيت جرينيتش) وأن عملية الإطلاق تخضع للتحليل من أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية، لكنها لم تحدد عدد تلك الصواريخ أو المسافة التي قطعتها.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، في بيان: "بينما نعمل على تعزيز عمليات المراقبة والتأهب، يتعاون جيشنا بشكل وثيق مع الولايات المتحدة ويراقب الإشارات والأنشطة الإضافية من كوريا الشمالية".

وجاءت عملية الإطلاق الأحدث بعد أن أطلقت كوريا الشمالية ما وصفته بصاروخ كروز استراتيجي جديد يسمى (بولهواسال-3-31) ما يوحي بأنه قادر على حمل رؤوس نووية.

وتصعّد كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها، لكن مسؤولين في واشنطن وسول يقولون إنهم لم يرصدوا أي مؤشرات على أن بيونج يانج تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.

ويقول مسؤولون ومحللون إن من المرجح أن تواصل حكومة بيونج يانج أو حتى تزيد الإجراءات الاستفزازية بعد أن حققت نجاحات كبيرة في تطوير الصواريخ الباليستية، وعززت التعاون مع روسيا والصين وتخلت عن هدفها القائم منذ عقود والمتمثل في إعادة الوحدة سلميًا مع كوريا الجنوبية.