الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس آسيا.. أستراليا تواجه إندونيسيا والإمارات أمام طاجيكستان بدور الـ16

  • مشاركة :
post-title
منتخب الإمارات

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تبدأ منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، اليوم الأحد، إذ يواجه منتخب أستراليا نظيره الإندونيسي، ويلتقي طاجيكستان منافسه الإمارات.

وحجز 16 منتخبًا مقعدهم في دور ثمن النهائي بكأس آسيا، إذ تأهلت منتخبات قطر وطاجيكستان (المجموعة الأولى)، أستراليا وأوزبكستان (الثانية)، إيران والإمارات (الثالثة)، العراق واليابان (الرابعة)، البحرين وكوريا الجنوبية (الخامسة)، السعودية وتايلاند (السادسة)، باعتبارهم أول ووصيف المجموعة.

فيما تشارك منتخبات سوريا وفلسطين والأردن وإندونيسيا، باعتبارهم أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتهم.

أستراليا ضد إندونيسيا

تبدأ المباراة في الـ01:30 مساءً بتوقيت القاهرة و11:30 مساءً بتوقيت جرينيتش، على ملعب جاسم بن حمد.

وبلغت أستراليا دور الـ16 بعد أن احتلت المركز الأول في مجموعتها برصيد 7 نقاط، جمعتها من الفوز على الهند بالجولة الأولى وسوريا في الثانية، فيما تعادلت أمام أوزبكستان في الجولة الأخيرة.

في المقابل تأهلت إندونيسيا إلى دور ثمن النهائي، بعد أن ضمنت مقعدًا وسط أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها.

واحتلت إندونيسيا المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، جمعتها من فوز وحيد على فيتنام في الجولة الثانية بهدف نظيف.

الإمارات ضد طاجيكستان

تنطلق صفارة بداية المباراة في الساعة الـ06:00 مساءً بتوقيت القاهرة و04:00 مساءً بتوقيت جرينيتش، على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

ويشارك منتخب الإمارات في ثمن نهائي كأس آسيا باعتباره وصيف المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، جمعها من الفوز على هونج كونج في الجولة الأولى والتعادل أمام فلسطين في الجولة الثانية.

بينما تشارك طاجيكستان باعتبارها أيضًا وصيفة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، جمعتها من الفوز على لبنان في الجولة الأخيرة والتعادل السلبي أمام الصين في الجولة الأولى.